الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*وزير المالية: صرف علاوة الـ 10% خلال أيام.. وعودة للسندات الدولارية

المصدر: جريدة الاهرام 17/5/2017

كتبت ــ سحر زهران

أعلن عمرو الجارحي، وزير المالية أنه سيتم صرف علاوة الـ 10% خلال أيام قبيل رمضان بأثر رجعى من يوليو 2016، مضيفا أن المجموعة الوزارية الاقتصادية استعرضت تطور المناقشات فى البرلمان حول قانون ضريبة الدمغة الخاصة بالاوراق المالية بعد أن وافقت عليه لجنة الخطة والموازنة وأحالته للمناقشة فى جلسة عامة بعد إعادة الانعقاد للبرلمان فى 29 مايو.

وأكد الجارحى فى مؤتمر صحفى بمجلس الوزراء أنه ستتم اعادة فتح طرح السندات الدولارية بعد توقفها، بقيمة 1.5 مليار دولار وذلك نهاية الاسبوع المقبل، لافتاً الى أن الحكومة تعمل على محتوى شامل لبعض الاجراءات المالية التى سيتم اتخاذها قريبا.
وأوضح وزير المالية أن أرصدة الصناديق الخاصة 33 مليار جنيه فقط وليس كما يقال أو يتردد عنها من أرقام غير حقيقية تتخطى هذا الرقم الصحيح، وانه طلب اعداد تقرير عنها، مؤكداً أن تراجع الواردات له تأثير فى خفض عجز الميزان التجاري.

وعن برنامج الحكومة لتقليص الدعم لعدد من المواد قال الجارحى إن الحكومة لديها برنامج متكامل فى هذا الملف وليس لديه جدول زمنى للتنفيذ، ويسير فى شكل متكامل.

وأكد أن خفض عجز الموازنة تحد هائل وكذلك خفض الدين العام بالنسبة للناتج المحلى الاجمالي، خلال الالتزام ببرنامج الاصلاح، موضحا أن مصر تأمل على نهاية يونيو صرف الشريحة الثانية من قرض صندوق النقد.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع